الرئيسيةاليوميةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الإخوة الكرام يسرنا إخباركم بانه قد تم تحويل المنتدى المجاني الى منتدى جديد www.7araa.com

شاطر | 
 

 اين امة لا إله إلا الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو خالد

 عضو جديد 
 عضو جديد 
avatar

الجنس : ذكر


عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: اين امة لا إله إلا الله    الثلاثاء 20 يوليو - 2:16

أين الأمة التي أول أصل من أصول إيمانها حرف لا ؟ أين الأمة التي لا تدخل رضوان الله ولا يقبل منها عدل ولا صرف حتى تقول لا ؟ لا لعبادة غير الله ! لا لتحكيم غير الله ! لا للظلم والطغيان ضد أي كان ! لا للخضوع لحاكم أوحد لا يتغير ولا يتبدل حتى يموت ! لا للذل ! لا للمهانة ! لا للأعداء إن بغوا ولا للإخوة إن أخطأوا ! لا لحكم الفرد ! لا لكل من يسلبنا حقا من حقوقنا ! لا لمن يسرق أموال بلادنا ! لا لمن يحكمنا بلا رقيب ولا حسيب ! لا لمن ينصب أولاده على رقابنا غصبا عنا! لا لمن كتم على أفواهنا ! لا لمن شرد أبناءنا من أوطانهم ليبحثوا عن الطعام في عالم الأغنياء ! لا لمن جعل أبناء وطننا يفضلون الغرق في المحيطات والعيش في ملاجئ الذل عند من يطعمهم لقمة وهو يبني القصور التي لا يعرف أين تقع !

إن شهادة لا إله إلا الله لم تحارَب في الأرض لأن صاحبها أو صاحبتها سيصلي في مسجد أو سيدفع زكاة أمواله للفقراء أو لأنه سيحج يوما إلى بيت الله الحرام , ولكنها حوربت منذ نزلت لأنها تعني الرفض لكل معبود سوى الله وما جاء من الله وما أمر به الله . إنها تعني رفض تسلط الحاكم على الرعية وتعني رفض الخضوع لغيرالله وتعني رفض كل طاغية وكل ظالم وكل متكبر ولو كان مسلما يصلي ويصوم ويزكي ويحج .

لقد عمل الكثير من حكام المسلمين منذ زمان على تحريف هذا المعنى ليدوم لهم السلطان وعكسوا فهم الصحابة لهذه الكلمة عندما شرحها ربعي بن عامر لكسرى بقوله المشهور جئنا لنخرج الناس من عبادة الناس إلى عبادة الله رب الناس وعكسوا معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال " إذا كنتم ثلاثة فأمروا عليكم أحدكم " فكل مؤسسة وكل عمل وكل تجمع يجب أن يكون له رئيس حر منتخب لا أن يكون للأمة كلها رئيس أوحد لا يراجع ولا يناقش ولا يحاسب يفعل مايريد عندما يريد , يتلاعب بمقدرات الأمة وبأبناءها كما يشاء , رئيس ملهم يتكلم عن الله وينطق عن الله ويفعل بإذن الله يعبد من دون الله ويطاع من دون الله ويأمر بما يشاء مخالفا لأمر الله أو مؤولا لأمر الله على ألسنة علماء النفاق والجور والذهب والفضة . لقد حرف العلماء هذه الكلمة ورضوا بظلم الحكام بحجة درء الفتنة والرضا بأهون الشرين فوصلنا إلى ما وصلنا إليه عبر قرون من الذل والهوان والطاعة الخاطئة والسكوت عن الحق وعطلنا أفضل الجهاد وحرمنا الأمة من أول حق أقره لها الله تعالى وهو الحرية وعدم العبودية لغير الله تعالى , ثم جلسنا نتباكى على الشورى ونلعن الديمقراطية ونجتر أخبار الماضي ونغمض أعينناعن الواقع والمستقبل .

لقد كان في العالم الإسلامي حكام ظلمة وطغاة ولكنهم لم يصلوا بشعوبهم إلى ما وصلنا إليه لقد أقاموا دولا وحكموا العالم ونشروا الإسلام وأغنوا الناس ولكنهم لم يذلوا أممهم وشعوبهم وأنفسهم لأحد ولم يبيعوا أوطانهم في سبيل مناصبهم, وعندما حدث هذا بضع مرات في التاريخ قام الناس بتغيير الحاكم بالقوة أو بغير القوة وعندما لم يفعلوا طردوا من البلاد واستبيحوا وأخرجوا واستبدلوا بكفار خير منهم وأعدل كما كان الأمر في الأندلس السليبة.

أين العالم الذي يقول للحاكم لا في وجهه وأمام الناس وأين العالم الذي يقول للناس لا تطيعوا الحاكم لأنه جاءكم غصبا وتسلط عليكم قهرا وسامكم الذل بطشا وسرق أموالكم وأباحها لنفسه ولأسرته جورا . أين العالم الذي يشرح للناس أن مشكلتهم كلها في الرأس وأن أمة تقاد بلا رأس أو أن أمة تضخم فيها الرأس حتى أصبح كل شيء لن تستطيع السير إلى الأما م. أين العالم الذي يقول للناس لقد أمرني الله ألا أكتم العلم وأمرني الحاكم أن أوري وأداري وأداهن وأتقي الفتن وأنا لن أطيع الحاكم بل سأطيع الله وسأخبركم بأن فساد الرعية من فساد الحاكم وليس العكس وأن كل ما تقومون به من إصلاحات يستطيع الحاكم أن ينقضه في طرفة عين وأن يغيره بقانون أو بدون قانون . أين الشعب الذي يقول للحاكم كفى لن نطيعك لا في بعض الأمر ولا في كله ولنا الحق في أن نختار من يحكمنا وأن نحاسب من يحكمنا وأن ننزع أموال من يحكمنا وأن نستبدل من يحكمنا وأن نضع الحدود لمن يحكمنا ؟

أين العالم الذي يقول للحاكم إن تأميم أموال الناس حرام لا يحق لك فعله بدل أن يقول للناس اجتهدوا واعملوا لخدمة وطنكم وارفعوا من إنتاجكم واستثمروا في بلادكم حيث لا قوانين ولا ضمانات ليأتي الحاكم بعد ليلة سوداء أو حمراء فيصدر قرارا يصادر فيه كل مافعلتم خلال سنين ؟ أين العالم الذي يقول للحاكم إن تعميم الرشوى وإجبار الناس عليها بإفقارهم وسد جميع منافذ الكسب الشريف في وجوههم حرام عليه وزره ووزر من عمل به , بدل أن يقول للناس وهو جالس على كرسي في محطة الإرسال التلفزيونية يقبض آلاف الدولارات : إياكم والرشوة فإن الراشي والمرتشي في النار ؟ أين العالم الذي يقول للحاكم إن أموال الأمة التي تصرفها على اسرتك وحاشيتك تكفي شعبك وشعوبا أخرى أكبر من شعبك ولكنك لا تعدل في القسم ولا تتقي الله في توزيع المال وصرفه , بدل أن يقول للناس عليكم بالعمل دون كلل ولا تذمر وكل رزق مقسوم ولن تنالوا أكثر مما كتب لكم ؟ أين العالم الذي يقول للحاكم إن مسؤولية اليتامى والأرامل والمعاقين والفقراء في رقبتك وحدك يوم القيامة وإن عليك إعانتهم وسن القوانين المناسبة لهم , بدل أن يقول للناس أنشئوا الجمعيات الخيرية وساعدوا الففراء الذين يزيدهم الحاكم فقرا كل يوم ويزيد من أعدادهم كل ساعة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اين امة لا إله إلا الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أبناء الحارة - خزاعة :: منتديات الحارة :: الــمـنتدى العــام-
انتقل الى: